تعديل

الخميس، 19 مارس 2015

كيفية إنشاء إعلان يجذب إنتباه المستهلك

كيفية إنشاء إعلان يجذب إنتباه المستهلك

كيفية إنشاء إعلان يجذب إنتباه المستهلك

صياغة الإعلان لإغراء وجذب المستهلكين المحتملين يعتبر من الأمور الصعبة ، لكن في الحقيقة هو أبسط بكثير مما تعتقد حيث يمكنك فعل الأفضل من حيث الكتابة ، والتصميم ، وإختبار الأعلان المناسب بإتباع الخطوات التاليه :
1- لابد أن يكون  شعار الإعلان جذاب وملفت . أن تكون كلماته قصيرة وحلوة تلفت الأنتباه ، في المتوسط لاتزيد عن سته أو سبعة كلمات . وعندما تنطلق الكلمات بصوت عالى فإنك تشعر بها وتستشعر تاثيرها على الشخص المستقبل . أيا كان ،ينبغي أن تجذب المستهلك وتقنعه بالمنتج وخاصة أن أهمية المنتج تختلف من شخص لآخر .  2- تجنب تكرار نفس صيغ وأفكار إعلانات مشابهه قديمة ، لذلك عليك إبتكار شئ غير تقليدي لايخرجك عن صلب مضمون الأعلان3- إستخدام تقنيات مقنعة ، هناك كثير من الطرق المجربة والحقيقة التي يعتمد عليها المعلنين تشمل الأتي :
-التفكير السليم : لابد من إقناع وتحدي المستهلك لاهمية شراءه المنتج ولماذا سيشتري المنتج والخدمة التي ستقدمها له .
-الروح المرحة المبتسمة : لابد أن يرى المستهلك الأبتسامه والصدق والحب في وجه المعلن .
-التكرار: إستخدام إسلوب التكرار هي من العناصر الأساسية ، وبإستخدام الأناشيد والأغاني ستكون أسهل كثيرا بالنسبة لك للتكرار .
-الحاجة الماسة : عندما تحاول إقناع المستهلكين بان الوقت هو الفاصل . حيث تكون العروض لوقت محدود . أشعر  المستهلك بأنه سيخسر العرض والثمن المعروض في هذا الوقت لن يجده بعد إنتهاه مده العرض .  ولاتنسى تجنب العبارات التي يمكن أن تفقد بها عملائك .
4- معرفة العملاء خاصتك : لابد أن يكون الأعلان يروق للجمهور المستهدف ، فلابد من الأخذ في الأعتبارالفئة العمرية الموجه لهم الأعلان .  أيا كان ، لابد من أن تحصل عن صورة واضحة للمستهلك الذي ترغب في توجه الأعلان له .
إذا كان الأعلان موجه للغالبية من الأطفال فلابد من الأهتمام بللون والصوت والصور ، وإذا كان موجه للبالغين و الشباب فلابد من أن يدخل في الأعلان بعض الفكاهة والمرح .
5- البحث دائما عن وسيلة لتصل لرغبات المستهلكين على ماتقوم بالأعلان عنه . فالإعلان هو الجسر بين أحلام ورغبات المستهلك والمنتج الذي يريد الربح والمكسب .
- إعمل دائما على طرح الأفكار حول مايريده المستهلك :
1- إسأل نفسك إذا كان هذا الأعلان يحقق طموح المستهلك الموجه إليه أم لا . مثلا : إذا كنت تعلن عن تذاكر لحفله وتم تصميم البطاقة بكل فخم وجذاب وبسعر أقل لسمح للطبقات الأقل ثراءا من الحصول عليها أيضا،فتخلق جو من التساهيل .
2-  تحديد الغية والغرض من  المنتج الخاص بك إذا كان عن  وسائل عملية . مثلا : كنت تبيع مكنسة كهربائية فإنك ستوضح مدى جعلها للحياة سهله ومريحة للمستهلك .
3- التركيز على الجانب الأكثر جاذبية من المنتج الخاص بك . إذا لابد من أن تغري الناس بمنتجك وتوضح لهم الذي يميز منتجك عن غيره من المنتجات .
 6- لابد من التأكيد أن الأعلان الخاص بك جيد جدا ، حتى لاتخسر في المنتج وتفقد مصداقية وضمانه المستهلك لك .7- تأكد من أن تكون جميع معلومات ذات صله وويشمل ذلك : رقم هاتفك ، بريدك الإلكتروني، موقعك . وذلك لإمكانه التواصل معك وشراء المنتج .8- إختيار الوقت المناسب لعرض منتجك والترويج عنه على الأقل قبل 6 إلى 8 أسابيع . إذا عليك التفكير جيدا في الأوقات من العام لجذب الناس لمنتجك . مثلا : المكنسة الكهربائية أفضل وقت للبيع يكون في فصل الربيع ،حيث يكثر التنظيف في هذا الوقت والأحتياج لمثل هذا المنتج .
– تصميم الأعلان
1- اختيار صورة لاتنسى ،وتكون غير متوقعة .مثال : يمكن أن تعلن عن جهاز أي باد وتكون صورة الأعلان لظل متخفي ويمسك بالجهاز بكل مرح وفرح . الأختلاف في عدم وجود ألوان في الصورة . 2- لابد أن تكون مميز بين منافسيك . ولاتدع أحد منهم يسخر من بيعك أو طريقتك في البيع أو تسمع بإنتشار أي دعاوي قضائية لذلك عليك الحرص والتركيز بشكل كبير لتسليط الضوء على مزايا منتجك بكل ثقة . 3- لابد من تصميم شعار خاص بالشركة معبر وجذاب  ويكون إختياري ، فالشعار له أكبر دور ويعبر عن ألف كلمة . مثال علامة (شركة أبل ، شركة نايك ، ماكدونالذز ، شركة شل شيفرون ، كوكا كولا  ) .
4- إستخدم أحدث التقنيات لإنشاء إعلانك .- إذا نشر في مجلة أو ماشابه ذلك إستخدم برامج أدوبي والفوتوشوب كما يمكنك إستخدام GIMP أو Pixlr.- إذا كان الأعلان فيديو ،حاول العمل مع مفي ميكر أو بيكاسا أو Windows Media Player- إذا كان الأعلان صوت ،يمكنك العمل  مع تيونز نأناس متخصصه في دمج الأصوات وتحسينها .- الأعلان المطبوع على لافته او لوحة كبيرة فإنه عليك الأتصال بالمطبعة للحصول على العمل الذي تريد .
اختبار إعلان
عليك إختبار نتيجة الأعلانات التي تعرضها ومدى تأثر المستهلكين بها وذلك بعمل إستفتاءات  . وعمل كوبونات بألوان مختلفة عن أي الشركة ومنتجاتها . ولابد من وجود موقع خاص للشركة وصفحة على الشبكات الأجتماعية  للتواصل  .

0 التعليقات:

إرسال تعليق